السياحة الدينية في تركيا

11 أكتوبر، 2018 1:17 م السياحة الدينية kholod serv 2٬833 لا توجد تعليقات

السياحة الدينية في تركيا

السياحة الدينية في تركيا , تعتبر تركيا من المناطق السياحية الجذابة التي تتناسب مع كافة الاذواق حيث
تتنوع تركيا بالعديد من الوجهات السياحية المختلفة مثل التاريخية والثقافية والطبيعية وايضاً
السياحة الدينية التركية ومن هنا أصبحت  السياحه في تركيا حاليا  تتصدر
قوائم السياحة العالمية حيث يقصدها السياح من مختلف بقاع الأرض .

وتجذب السياحة الدينية في تركيا اعداد كبيرة من السائحين المهتمين بالسياحة الدينية سنوياً حيث تمتاز
مواقعها الدينية التاريخية بجمالها وسحرها , وبصفة عامة يوجه الاتراك اهتمام كبير لجانب
السياحة الدينية التركية  خارج وداخل بلادهم .

وتعد تركيا  من أكثر الدول في العالم التي بها أماكن سياحية دينية لكل الأديان ولذلك تعد مقصد للكثير من الزوار الذين يفضلون السياحة الدينية حول العالم لزيارتهم في الأجازات المختلفة ، فملايين الأشخاص يتوجهون الي أرض الأناضول سنويا للتمتع بتلك  الفريدة .

السياحة الدينية في تركيا

ما معنى السياحة الدينية ؟!

السياحة الدينية في تركيا

السياحة الإسلامية في تركيا  من أقدم أنواع السياحة والهدف منها هو القيام بشعائر دينية و الترويح والتوسعة على أفراد الأسرة .

الوجهات السياحية في تركيا ذات الطابع الديني

السياحة الدينية في تركيا

بيت مريم ام يسوع في افسس بتركيا

 بيت مريم هو البيت الذي يعتقد أن السيدة مريم عليها السلام ظلت فيه مع نبي الله زكريا  في أخر سنوات حياتها بعد رفع سيدنا عيسى عليه السلام إلى السماء ، يتوافد علي بيت السيدة مريم في تركيا عدد من السياح المسيحيين على الأغلب يقع البيت في منطقة سلجوق بولاية ازمير الحضارية يعتقد المسلمون و المسيحيون بقدسية المكان بجانب البيت هنالك عدد من الأماكن السياحية الدينية التي تم بناءها من قبل الدولة البيزنطية خلال حكم  الأناضول.

 معبد نيكولوس بتركيا 

 من أهم المعابد المتبقية من أثار و بقايا الحضارة اللاديقية في مدينة أنطاليا الساحلية جنوب تركيا على سواحل البحر الأبيض المتوسط، يتميز هذا المعبد بالجمال المعماري حيث انه  مزين بأسلوب جمالي رائع، و بعد قدوم الرومان الأثوذكسيين  للأناضول حولوه لكنيسة أثوذكسية و قاموا بإضافة  بعض الإضافات  حتى أصبح  من التحف المعمارية الساحرة .

مساجد مدينة اسطنبول التراثية

تتألف مدينة اسطنبول من مجموعة من المساجد التي يعود بناءه الي مئات السنين منذ بداية الدولة التركية ، مساجد مميزة وفريدة من حيث بناءها ومعمارها ووجهاتها الداخلية والخارجية .

السياحة الدينية في تركيا

شانلي اورفا في تركيا

مدينة شانلي أورفا في تركيا  تقع تلك المدينة في الجنوب الشرقي من الأراضي التركية تلقب مدينة أورفا بمدينة الأنبياء بسبب احتواءها على مقامات و مراقد لعدد كبير من الأنبياء عليهم السلام ، أيضا يوجد الكهف الذي ولد بيه سيدنا إبراهيم عليه السلام حيث هناك مياه طيبة المذاق تتدفق داخل الكهف يتبارك بها الكثير من السياح بجانب مقام سيدنا إبراهيم يوجد قبر نبي الله أيوب عليه السلام ايضا يوجد بجانبه الكهف أو المغارة التي لجأ إليها سيدنا يونس عليه السلام بعد محاولة قتلة مما يجعل من منطقة شانلي اورفا في تركيا معلم ديني ذو اهمية كبيرة  .

مقامات الأنبياء في ديار بكر

تقع مدينة ديار بكر بجانب شانلي أورفا ايضا تتميز بسبب احتواءه على العديد من مراقد ومقامات الأنبياء عليهم السلام مثل مرقد نبي الله ذي الكفل عليه السلام .

 

 



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *